النهضة تذكر المرأة التونسية بـ”المكاسب الرياديّة التي تم تحقيقها طيلة السنوات العشر الماضية” ..!

بمناسبة عيد المرأة التونسية، أصدرت حركة “النهضة” اليوم الجمعة 13 أوت 2021 , البيان التالي :

🇹🇳

“بسم الله الرحمن الرحيم بيان حركة النهضة بمناسبة العيد الوطني للمرأة التونسية  تحيي المرأة التونسية وعموم الشعب التونسي بكل فخر واعتزاز ذكرى العيد الوطني للمرأة التونسية الذي يأتي ضمن أوضاع استثنائية ومخاطر حقيقية تمر بها البلاد تهدد بنسف المسار الديمقراطي ومكاسب الشعب التي حقّقها بكثير من التضحيات والنضالات الطويلة. وبمناسبة عيد المرأة، فإن حركة النهضة:

1- تهنئ التونسيات والتونسيين بهذه الذكرى الوطنية الخالدة التي تعلي من مكانة المرأة وتذكر بأهمية دورها على درب دفع مسار التنمية والتحضّر.

2- تؤكد على أهمية الحفاظ على المكاسب الرياديّة التي تم تحقيقها طيلة السنوات العشر الماضية لفائدة المرأة التونسية ومزيد دعمها.

3- تشدد على مكانة المرأة التونسية كحصن ضامن يحول دون انتكاسة المسار الديمقراطي وترديه نحو المجهول.

4- تؤكد على الدور الريادي للمرأة في توفير الرعاية الصحية والاجتماعية للأسرة التونسية وتنفيذ السياسة الوطنية للتلقيح ومقاومة الوباء.

5- تدعو الى تفعيل القانون الأساسي لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن الأطر المهنية وداخل الأسرة.

6- تؤكد ضرورة تفعيل قانون الاقتصاد الإجتماعي و التضامني باعتباره من أدوات الإسناد الاقتصادي للمرأة في الأرياف والمدن وحماية النساء من مختلف أنواع التشغيل الهش.

7- تدعو المرأة التونسية ضمن مختلف الأطر والهياكل النسائية الوطنية وعلى اختلاف فئاتها الإجتماعية وتوجّهاتها الفكرية والسياسية للاستمرار في النضال من أجل الحفاظ على مكتسباتها وتطويرها في مناخ الحرية والديمقراطية. رئيس حركة النهضة الأستاذ راشد الغنوشي” ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *