أخبار

جاد الهنشيري للغنوشي: ”نصيحتي ليك تعلّم الحديث مع نخبة البلاد”

استنكر رئيس المنظمة التونسية للأطباء الشبان جاد الهنشيري، في مداخلة هاتفية له في برنامج “صباح النّاس” اليوم الإثنين 1 مارس 2021، تصريح رئيس البرلمان راشد الغنوشي، الذي قال خلال مسيرة يوم السبت 27 فيفري الجاري، للأطباء العاطلين عن العمل “10 سنوات وأنتم تطرقون الأبواب باحثين عن عمل ولم تجدوا .. كان تعلمت صنعة في الـ10 سنين راك لباس عليك..”.

وردّ عليه الهنشيري قائلا “سيد رئيس مجلس النواب نصيحة إليك تعلّم الحديث مع نخبة البلاد قبل كلّ شيء”.

وفي سياق آخر، عبّر جاد الهنشيري عن تفاجئه من عدم استجابة الحكومة إلى جملة المطالب التي وقع الاتفاق بشأنها منذ أكثر من 60 يوما.

واستنكر المتحدّث قرار الاعتراف بأنّ وفاة الدكتور بدر الدين العلوي، حادث شغل، معتبرا أنّ هذا القرار مستفز بالنسبة لعائلة المتوفى وللأطباء بصفة عامة، كمّا أنّ قرار اعتبار الوفاة حادث شغل لن يغيّر شيئا لأنّه لن يعوّض لا ماديا ولا معنويا له، وفق تعبيره.

كمّا جدّد مطالبهم المتمثلة خاصة في ضرورة ردّ الاعتبار المعنوي للمتوفى بدر الدين علوي من خلال تسمية مستشفى القصرين باسمه، إضافة إلى تمكينه من شهادة دكتوراه شرفية.

وطالب أيضا بردّ الاعتبار المادي لعائلة بدر الدين العلوي، باعتباره شهيد، وفق قوله.

وفي سياق آخر، أكّد جاد الهنشيري ضرورة تلقيح الأطباء الشبّان ضدّ فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى غياب دور السلطة في حماية الأطباء والمؤسسات الاستشفائية من كافة الاعتداءات التي تستهدفهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى