غير مصنف

شركة صينية تفوز بصفقة إنجاز جسر بنزرت الجديد

أعلنت مصالح وزارة التجهيز والإسكان في بلاغ لها عشية اليوم الأربعاء 3 جانفي 2024، إسناد الصفقة الخاصّة بإنجاز القسط الرئيسي لمشروع جسر بنزرت الجديد لشركة الصينية مختصة في الطرقات والجسور.

وينتظر الانطلاق في الأشغال الفعلية للجزء الرئيسي للجسر في غضون الثلاثية الأولى من السنة الجارية 2024.

ويشار إلى أنّ الأشغال الخاصّة بالقسطيْن الأوّل والثالث لمشروع جسر بنزرت متواصلة عن طريق مقاولات تونسية، وتشمل  قسط  الربط بين الطريق الجنوبي والغربي، تتمثل في طريق سريعة بطول 4,7 كلم مجهزة بـ3 محولات على مستوى كل من مفترق الطريق الوطنية 8 والطريق السيارة أ4.

أمّا القسط الثالث والخاص بالربط الشمالي يتمثل في إنجاز طريق سريعة بطول 2,7 كلم مع إنجاز كلّ محول على مستوى الطريق الوطنية 11 المؤدية إلى منزل بورقيبة، وإنجاز منشأة ذات هيكل معدني على مستوى مصنع الإسمنت، ومنشأة على طريق بلدي ومفترق دائري على مستوى الطريق المحلية 438.

وبالنسبة إلى القسط الرئيسي والمتمثّل في الجسر المعلّق والثابت فوق القنال والذي ستنجزه الشركة الصينية، فيبلغ طوله 2،1 كلم فوق قنال بنزرت سيكون  من النوع المزدوج ذو هيكل معدني مبلط بالخرسانة الإسفلتية ويتكون من 19 “ممدودة” على قنال الملاحة بطول جملي يصل إلى 900 متر وارتفاع  56 مترا على سطح البحر ويسمح بمرور جميع أنواع السيارات والبواخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى