أخبار

السّماح للتّونسيين دخول بولونيا دون تأشيرة

أكد الوزير المفوض بديوان وزير الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منسق خلية الأزمة، زياد السعداوي، مساء اليوم، أنه بإمكان عبور، التونسيين نحو الأراضي البولونية دون تأشيرة مشيرا الى اتفاق في هذا الصدد مع سلطات بولونيا.

وقال في حوار على القناة الوطنية مساء اليوم، ان اول رحلة اجلاء ستكون في القريب العاجل وكشف أنه تم الحديث خلال اجتماع خلية الأزمة اليوم عن اول رحلة اجلاء محتملة يوم الثلاثاء وسيتم اجلاء نحو 180 شخصا الذين تم تجميعهم حاليا في بولونيا ورومانيا، مشيرا الى أنه بالامكان ايضا ترحيل الذين انتهت صلوحية جوازات سفرهم.
واكد أن سفارتنا بالبلدين (رومانيا وبولونيا) تنسق يوميا لاعداد قائمات المغادرين وتوفيرها لسلطات هذه الدول المجاورة لأوكرانيا، مشيرا الى اتفاق بخصوص امكانية دخول التونسيين دون تأشيرة خاصة الى بولونيا.
كما تقرر اليوم تعزيز الطاقم الدبلوماسي في بولونيا ورومانيا، مشيرا الى وصول بعدُعدد هام من التونسيين الى رومانيا (أكثر من 100 شخص) وقوافل اخرى ستتبع هذه الدفعة، وفق تأكيده.
وأوضح أنه لا توجد ممرات عبور آمنة الى حد الآن في اوكرانيا وتعوّل الخلية على التنسيق المتواصل بين سفاراتنا وجاليتنا. كما وجّه رسالة طمأنة لعائلات الجالية التونسية في اوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى