رياضة

لوريان يهزم باريس سان جيرمان في في عقر داره..تألق منتصر الطالبي و طرد أشرف حكيمي

تعرض فريق باريس سان جيرمان لهزيمة مفاجئة في عقر داره أمام ضيفه لوريان في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة 33 من الدوري الفرنسي “ليغ1” لكرة القدم.

وسجل ثلاثية الفريق الفائز كل من، لاعب خط الوسط الفرنسي إنزو لو في، والمدافع الكاميروني دارلين يونغوا، والمهاجم السنغالي بامبا دينغ في الدقائق (15، 39، 88) على الترتيب.

بينما سجل المهاجم كليان مبابي هدف أصحاب الأرض اليتيم، عند الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول.

وأكمل نادي باريس سان جيرمان المواجهة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه المغربي أشرف حكيمي بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول للقاء، الذي جرى على ملعب “حديقة الأمراء – Parc des Princes”.

ويعتبر طرده هو أسرع بطاقة حمراء للاعب في صفوف الفريق الباريسي في الدوري الفرنسي منذ عام 2018.

وتعرض فريق باريس سان جيرمان للهزيمة الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية، ويحتل صدارة الدوري برصيد 75 نقطة.

في المقابل، حقق نادي لوريان انتصاره الأول بعد هزيمتين متتاليتين، ليرفع رصيده إلى 48 نقطة، ويتقدم إلى المركز العاشر على سلم الترتيب.

و نال الدولي التونسي منتصر الطالبي، مدافع فريق لوريان الفرنسي، تقييما بلغ (6.4 من 10)، حسب شبكة “سوفا سكور” العالمية المختصة في أرقام وإحصاءات كرة القدم، نظير أدائه أمام باريس سان جيرمان.

وفاز لوريان خارج أرضه بنتيجة (1-3) أمام سان جيرمان، اليوم الأحد، ضمن لقاء من مباريات الجولة الـ33 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ونجح الطالبي في تقديم مباراة جيدة؛ إذ لمس الكرة 55 مرة، وبلغت دقة تمريراته 87%، وتفوّق في الصراعات الثنائية مرتين، ونجح في استعادة الكرة 3 مرات، وقام بتدخلَين صحيحَين أمام زملاء النجم الفرنسي كيليان مبابي.

وقدّم الطالبي مستوى لافتا أمام نجومباريس سان جيرمان، ويُعَدّ النجم التونسي من ضمن أبرز المدافعين في الدوري الفرنسي خلال الموسم الكروي الحالي 2022-23 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى