سيارات

بسعر هو الافضل في تونس: علامة Geely تطلق في السوق التونسية السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الهجينة الجديدة Azkarra

تُدخل السيارة الجديدة تمامًا من جيلي Azkarra الهجينة إلى السوق التونسية ابتداءً من 1 اوت 2023. فما هو مظهر هذه السيارة الجديدة بنظام الدفع الرباعي وما هو سعرها؟
أعلنت شركة Sotudis ، الموزّع الرسمي لعلامة جيلي السيارات في تونس، أن طراز Azkarra متوفر للعرض في صالات عرضها في تونس (بن عروس) وسوسة وصفاقس وقابس.

و Azkarraهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فاخرة من علامة جيلي. تم الاهتمام بكل التفاصيل في إنتاج هذا الطراز، بدءًا من التصميم الخارجي الحديث والتشطيبات الداخلية المتطورة وصولاً إلى التجهيزات المتطورة.

قال فارس زواري، المدير العام لقطاع السيارات في Sotudis : “بعد النجاح الكبير الذي حققته سيارة كولراي، نقدم طراز جديد من جيلي يلبي توقعات العديد من العائلات في تونس، حيث يتميز هذا السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بالمساحة الواسعة التي توفرها وقدرتها على التكيف مع مختلف الاحتياجات. وعلاوة على ذلك، سيتم تقدير التحسين الهجين الذي تم تجهيزه به من حيث الكفاءة وتوفير استهلاك الوقود”.

تمتاز Azkarraبخطوطها القوية والأنيقة التي تعطي انطباعًا بالقوة والتأثير. تمتاز السيارة بشبك أمامي مُبهر وغطاء محرك مُرتفع لمظهر جريء. يمنح تصميم Azkarraللسيارة هوية بصرية قوية وأنيقة تمنحها الرقي والتميز على الطريق، مع تجربة رحلة فريدة تدعمها سقفها البانورامي القابل للفتح مع الستائر الكهربائية.

تجمع Azkarraبين التصميم الداخلي الفاخر والتكنولوجيا المتطورة لتقديم مزيد من الأمان والترفيه والراحة أثناء القيادة. تم تجهيز السيارة بأحدث وظائف القيادة الذكية لضمان السلامة على الطريق وجعل كل رحلة مريحة وسهلة. من بين هذه الوظائف، نجد نظام مراقبة الاستقرار الإلكتروني (ESC)، ونظام التحكم الديناميكي في الاستقرار (VDC)، ومساعدة الفرامل الهيدروليكية (HBA)، ومساعدة التسلق بالمرتفعات (HHC)، ومساعد النزول على المنحدرات الشديدة (HDC)، ونظام التحكم في الجر (TCS)، والفرامل الطاردة للطوارئ (HAZ)، ونظام مراقبة التثبيت المضاد للانقلاب (RMI).

المحركات:

تُقدم جيلي Azkarraفي السوق التونسية بمحرك بنزين سعة 1.5 لتر توربو يولد قوة 110 كيلوواط (قوة حقيقية 149 حصان دين / قوة جبائية: 9 حصانات). يدعم هذا المحرك تكنولوجيا الهجين الخفيف من جيلي المعروفة بـ 48V EMS (Electric Motor Synergy System) التي تولد قوة 10 كيلوواط (ما يعادل 13 حصانًا). يتم تثبيت المحرك الكهربائي على حزام المحرك البنزيني، مما يعزز من أدائه وكفاءته. في المجموع، توفر أزكارا قوة مجتمعة قدرها 162 حصانًا دين (120 كيلوواط). يتم تزويدها بصندوق تروس أوتوماتيكي بـ 7 سرعات DCT (Dual Clutch Transmission) مع نظام دفع رباعي (4WD).

يُضيف فارس زواري: “يُساهم المحرك الكهربائي في عمليات التشغيل والتوقف عند السرعات المنخفضة والقيادة بدون تحميل عند السرعات العالية على الطرق السريعة لتحسين كفاءة الطاقة. عند السرعات المنخفضة أو عند الانطلاق، يوفر المحرك الكهربائي عزمًا فوريًا يسمح للمحرك بالوصول إلى سرعته المثلى تقريبًا على الفور”.

يتمتع السائق أيضًا بفائدة كبيرة من كاميرا 360 درجة بالإضافة إلى رادار مواقف أمامي وخلفي. تتوفر السيارة حاليًا بضمان لمدة 5 سنوات أو 150,000 كيلومتر بسعر 129,800 دينار تونسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى