مؤسسات

اتصالات تونس تجري بنجاح أول اتصّال خلويّ من الجيل الخامس بتونس

تونس ، 10 ديسمبر 2020- على إثر إعطاء وزارة تكنولوجيات الاتصال الضوء الأخضر لمشغلي شبكات الاتصالات بتونس لتمكينهم من القيام باختبارات الجيل الخامس من الهاتف الجوّال، نجحت اتصالات تونس في إجراء الاتصّال الخلويّ الأول من الجيل الخامس بتونس، بطاقة ربط ناهزت 2,2, جيغابيت في الثانية.


وتم إجراء هذا الاختبار الأول من نوعه باستخدام هاتف ذكي وجهاز مودام عبر الشبكة الحية للمشغل الوطني.
وبهذه المناسبة، تم اليوم الخميس 10 ديسمبر بضاحية قمرت تنظيم موكب احتفاليّ بهذا الإنجاز التكنولوجي البارز بمشاركة مسؤولي المشغل الوطني وشريكه التكنولوجي.


وأعلن السيد سمير سعيّد الرئيس المدير العام لاتصالات تونس في كلمة له بالمناسبة أن “اتصالات تونس قطعت خطوة هامة جدّا نحو المستقبل بنجاحها في هذه المرحلة التجريبية لاختبارات الجيل الخامس من الهاتف الجوال”.
وأضاف سعيّد قوله “نحن فخورون بإطلاق هذه التجارب المندرجة في إطار الاستراتيجية الوطنية للانتقال الرقمية 2021 – 2025 والهادفة الى تعزيز تموقع تونس كمنصّة للرقمنة وللتجديد التكنولوجي”.


وأكد الرئيس المدير العام للمشغل الوطني بأن اتصالات تونس ستساهم عن قرب وبالتعاون مع كافة مكونات المحيط الرقمي والشركات الناشئة ومحاضن المؤسسات بالبلاد في إنجاح هذه الاستراتيجية من خلال تطوير شبكتها للاتصالات ذات التدفق العالي ومواصلة الاضطلاع بمسؤوليتها في الاستجابة للطلب المتنامي للمؤسسات والأفراد في هذا المجال.
وتمتلك اتصالات تونس القدرة على تنفيذ مشاريع البنية التحتية وإقرار برامج لتغطية المناطق البيضاء وتوسعة الشبكات والاخذ بزمام تكنولوجيا الجيل الخامس بالتوازي مع الترفيع في سعة التدفّق المخصصة للمستخدمين من خلال تطوير بنية شبكات تحويل الاتصالات الوطنية والدولية.


وبذلك تكون اتصالات تونس المشغّل المسؤول الذي يغطي الحاجيات الوطنية في مجال الاتصالات ويحافظ على أولويات تتناغم مع حاجيات الشعب التونسي وانتظارت مشتركيه.


وستواصل الشركة الوطنية للاتصالات استثماراتها في أولوية الارتقاء بجودة بنيتها التحتية ودعم تغطيتها للتراب الوطني لتجاوز نسبة التغطية الحالية المقدرة ب93 بالمائة، إضافة الى دعم نجاعة شبكتها للهاتف القار وشبكة الجوال من الجيل الرابع، تعزيزا لريادتها الحالية في سرعة الاتصال ورفعا لأفضليّة شبكاتها إلى مستويات أكبر.


وتستمر اتصالات تونس في التزامها بتقديم أفضل الخدمات وأكثرها أمانًا لمشتركيها في جميع الظروف ، وسيتم التعامل مع تقنية الجيل الخامس للهاتف الجوال بنفس هذه الروح. وتتعهد الشركة الوطنية للاتصالات بإجراء كلّ اختبارات السلامة الضروريّة في الإبّان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى