سياسة

خاص للمراسل: رئيس الجمهورية لن يكلف اي شخصية مرشحة او مسنودة من قبل حركة النهضة لتشكيل الحكومة القادمة

اكد مصدر مقرب من رئيس الجمهورية قيس سعيد في تصريح  لموقع المراسل، ان رئيس الجمهورية طلب من رئيس الحكومة السابق الياس الفخفاخ الاستقالة وعدم الذهاب الى البرلمان لانه كان حريص على ان لا تذهب المبادرة في اختيار رئيس الحكومة الي حركة النهضة وشركائها.

واضاف مصدرنا ان  معيار عدد الاحزاب المساندة لكل مرشح لن يكون هو المحدد بالنسبة لرئيس الجمهورية  الذي سيطلع على اقترحات الاحزاب وسيقوم باختيار رئيس الحكومة  وفقا لمعطيات اخرى من بينها استقلاليته عنى توجهات  الاحزاب وعلاقته بالاتحاد العام التونسي للشغل وعدم ارتباطه بالمنظومة السابقة.

وقال مصدرنا ان رئيس الجمهورية له خلافات كبيرة مع حركة النهضة بسبب طريقة الحكم والسياسات الخارجية، وبالتالي فانه لن يسمح للحركة بان تضع يدها بشكل مباشر على الحكومة والسلطة عبر تعين شخصية مقربة منها،  مرجحا في هذا الاطار بان رئيس الدولة لن يختار اي شخصية ستقترحها او تساندها حركة النهضة.

واشار مصدرنا الى ان رئيس الجمهورية غير ملزم باختيار شخصية من ترشحات الاحزاب وانه قد يفاجئ الجميع بمرشح من خارج الاقتراحات خاصة اذا تم  تقديم مرشحين في شكل ائتلافات متناقضة، مثال ان تقدم حركة النهضة وقلب تونس مرشحين مشتركين، وتقدم الكتلة الديمقراطية وتحيا تونس والاصلاح مرشحين مشتركين…

مريم س

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى