أخبار

” أنا يقظ ” تنشر ” وثيقة سرّية ” لرئـاسة الحكومة

نشرت منظمة “انا يقظ”، اليوم الاثنين 3 جانفي 2022، وثيقة سرّية تتعلّق بمفاوضات رئاسة الحكومة مع صندوق النقد الدولي حول الاعتمادات المالية لسنة 2022 وصولا الى سنة 2026.

وأكّدت المنظمة انها تحصّلت على البرنامج الّذي أعدته رئاسة الحكومة استعدادا للتفاوض مع صندوق النقد الدولي حول الإعتمادات الماليّة لسنة 2022 وصولاً إلى سنة 2026.

وجاء في بيان لـ”أنا يقظ” :

يتضمّن برنامج الحكومة “السرّي” جملة من “الإصلاحات للخروج من الأزمة” كما يحلو للحكومة التونسيّة تسميتها، وهي تتعلق أساسا بـ:

-تجميد الزيادة في الأجور في القطاع العام بين سنة 2022 و 2024 إلى جانب تجميد الإنتداب في الوظيفة العموميّة و القطاع العام.

-التخلي عن الديون العموميّة المتخلّدة بذمة المؤسسات العموميّة

-مراجعة سياسة الدولة في علاقة بمساهماتها في رؤوس أموال المؤسسات العمومية “غير الاستراتيجية” وصولا إلى التفويت فيها (بداية من 2022)

-الرّفع التدريجي في الدّعم على المحروقات إلى أن تبلغ سعرها الحقيقي (2022-2026)

-الترفيع في معاليم استغلال الكهرباء والغاز؛

-وضع منظومة الكترونية تسمح بالتسجيل والتصرف في التحويلات المالية للفئات المعنية بتلقي التعويض عن رفع دعم المواد الأساسية ابتداء من سنة 2023

كما توضّح الوثيقة مصادر تمويل عجز الميزانية لم يتم الإعلان عنها سابقا كوعود بتمويل من المملكة العربيّة السعوديّة بقيمة 2900 مليون دينار والضمان الأمريكي مشروطة بالإتفاق مع صندوق النقد الدولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى