سياسة

عبد اللطيف العلوي: ألم يخطئ رئيس الجمهورية؟ أنسحب منه الشرعية باعتصام في قصر قرطاج؟؟”

أكّد النائب عن ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي اليوم 21 جويلية 2020 لدى تدخله ببرنامج 18/20 أنّ “هناك عدوان على هذا البرلمان من طرف الكتلة الفاشية، التي مرّت إلى السرعة القصوى لتنفيذ أجندات معروفة، وهناك فرق بين العدوان والتصدي لهذا العدوان” وفق قوله.

وتابع العلوي بخصوص عبير موسي أنّه ربما أتتها أوامر بفك الاعتصام، قائلا: “هناك 16 شخص فقط مرتزق في البرلمان، عبارة على عصابة وباقي النواب -الذين ليس لهم توظيف سياسي- يحاولون التصدي لهذا”.

وأضاف العلوي: “هذا مشروع مموّل بالبترودولار لإسقاط التجربة التونسية، يريدون تكرار ما قاموا به في ليبيا ومصر واليمن، أعداء الثورات العربية”.

وشدّد العلوي على أنّ “الأسلوب الذي تتبناه عبير موسي هو أسلوب تكسير العظام، والديمقراطية قبلتها لكن هي لم تقبل الديمقراطية”.

وقال العلوي: “التيار اصطف تماما وبوضوح مع هؤلاء ‘الفاشيين’، والغنوشي أدار المجلس بنسبة 10 بالمئة، والتسعين بالمئة أداره نائباه”، مضيفا: “إذا أخطأ نسحب منه الثقة؟ ألم يخطئ رئيس الجمهورية؟ أنسحب منه الشرعية باعتصام في قصر قرطاج؟؟”.

وأبرز العلوي أنّ الميزة الوحيدة التي تميز التونسيين هي التعايش، وقد جاءت عبير موسي لتدمّرها وتقضي عليها.TAGGED AS 16 شخصا مرتزقائتلاف الكرامةالعدوانعبد اللطيف العلويعبير موسي

AUTHOR

JASSER AID

AUTHOR’S ARCHIVE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى