أخبارإعلام ونجوم

أستاذة قانون عام:في قضايا زطلة المسار يكون أطول وطالبين المساواة أمام القانون..المفروض محاربة الحيتان الكبرى(فيديو)

عبرت أستاذة القانون العام هناء بن عبدة اليوم الخميس 17 فيفري 2022، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج في 90 دقيقة على إي أف أم، عن استغرابها من المسار الذي شهدته قضية الكوكايين التي تورط فيها عدد من المشاهير ومن بينهم الفنان نور شيبة والتي صدر فيها حكم بعدم سماع الدعوى قبل استئناف النيابة العمومية للحكم.

وأكدت بن عبدة أن المسألة ليست شخصية، إلا أن المسار يثير الاستغراب، لا سيما وأنه في قضايا أقل تتعلق بمخدر الزطلة المسار يكون مختلفا مع باقي المواطنين، حيث يتطلب أشهرا طويلة من العمل.
وأشارت أستاذة القانون العام إلى أن المطلب الأساسي ليس إبقاء أشخاص في السجن أو إخراجهم، بل هو توفر المساواة لجميع المواطنين أمام القانون.
واستشهدت بن عبدة بقضية طالب تم زجه في السجن خلال السنة الماضية بعد أن تم حجز مخدر الزطلة بحوزته، وترك أشهرا طويلة دون أن يتم النظر في قضيته كما أن الأساتذة اضطروا إلى التحول إلى السجن لتأمين دورة امتحانات له.
واعتبرت هناء بن عبدة أنه من غير المعقول أن يكون استهلاك مخدر القنب الهندي أمرا مجرما في دولة 30 بالمائة من سكانها من الشباب، مشددة على أنه من المفروض أن تتم محاربة الحيتان الكبرى التي تجلب المخدرات إلى البلاد، لا أن تتم محاسبة المستهلكين من الشباب حسب تعبيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى