سياسة

العلوي: ”تونس لم تشهد في تاريخها مثل هذه الخيانة.. هذا انقلاب على الدّولة قبل أن يكون على الدّستور ”

قال النائب بمجلس نواب الشعب عن ائتلاف الكرامة، عبد اللطيف العلوي، اليوم السبت 25 سبتمبر 2021، “لأوّل مرّة ومنذ قيامها، لن يخرج التّونسيّون للدّفاع عن الحقوق والحرّيّات والعدالة الاجتماعيّة في ظلّ الدّولة، وإنّما للدّفاع عن وجود الدّولة في حدّ ذاتها، الدولة الّتي بات الانقلاب يهدّد بتفكيكها وتخريبها.”
وأضاف العلوي في تدوينة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “لأوّل مرّة ينزل مستوى النّضال في تونس إلى ما دون المطالبة حتّى بمبادئ الجمهوريّة، صار موضوعه المطالبة باحترام مبادئ التّعاقد الاجتماعيّ في حدّ ذاتها وفي أكثر أشكالها بداهة وبدائيّة!”.

وأكّد أنّ “الانقلاب” يعيدنا إلى عقليّة الغبار البشريّ الّذي يجمعه الزّعيم ويشكّله كما يشاء، يخرجنا من زمن الحداثة السّياسيّة إلى ماقبل قبل البداوة والقبليّة والعشائريّة”، وفق تعبيره.

وتابع:”هذا انقلاب على الدّولة قبل أن يكون انقلابا على الجمهورية أو على السّلطة أو على الدّستور أو على الأحزاب.. لا دستور ولا حكومة ولا برلمان ولا ولاة ولا مؤسسات ولا هيئات دستوريّة ولا مواعيد انتخابية ولا علاقات خارجيّة ولا أيّ شيء ..لم تشهد تونس في تاريخها مثل هذه الإهانة، ومثل هذه الخيانة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى