إعلام ونجوم

لطفي بوشناق يكشف مفاجأة عن أصول عائلته:”أنا أصلي من البوسنة والهرسك..وأحمل الجنسية وجواز سفر بوسنيًا” (فيديو)

كشف الفنان التونسي لطفي بوشناق عن أصوله، مؤكدًا أن جذوره تعود إلى البوسنة. وأوضح أن عائلته تنتمي إلى البوسنة والهرسك، وبأن لقبه “بوشناق” هو في الأصل مستمد من “بوسنياك”. 

في تصريحاته ببرنامج “معكم منى الشاذلي” المذاع على فضائية ON، لفت لطفي بوشناق إلى أن المسلمين من منطقة البوسنة والهرسك انتقلوا إلى الدول العربية منذ أكثر من 200 إلى 300 عام، عقب الأحداث المأساوية التي شهدتها. 

وأضاف أن عائلته تُعرف أيضًا في مصر ومكة وفلسطين والجزائر والمغرب، مبرزًا وجود محل يحمل اسم “بوشناق” في ميدان التحرير بالقاهرة، ما يعكس امتداد تراثه الثقافي عبر الأجيال والأماكن.

وبين لطفي بوشناق أنه يحمل الجنسية البوسنية وجواز سفر بوسنيًا، مشيرًا إلى زيارته للبوسنة والهرسك في فترة الكارثة التي عانى خلالها المسلمون هناك. وخلال تلك الزيارة، أحيا ثلاث حفلات، معبرًا عن حبه العميق لهذا البلد الذي وصفه بأنه “جميل جدًا”.

ورغم ارتباطه العميق بأصوله البوسنية، عبّر لطفي بوشناق عن فخره واعتزازه بانتمائه إلى تونس، مؤكدًا حبه الكبير لوطنه. وقال إنه يعيش ويعشق تراب تونس، وأنه سيفنى ويدفن تحت سمائها، وهذا ما يعكس التزامه العاطفي وولاءه العميق لهذا البلد الذي احتضنه. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى