أخبار

عودة مؤشرات الغيث النافع بداية من هذا التاريخ في العديد من الولايات

علق الأستاذ المبرز في الجغرافيا والباحث في المخاطر الطبيعية والخبير في طقس تونس عامر بحبة، على تطورات الأحوال الجوية في تونس خلال الأيام القليلة القادمة، محددا موعد التغير في الطقس ونزول الأمطار..

وأشار عامر بحبة إلى أن درجات حرارة في مستوى المعدلات العادية أو أكثر بقليل هذه الأيام، مشيرا إلى هذا الوضع الجوي يؤثر بصفة ملحوظة على نسبة امتلاء السدود والتي تقدر ب25 بالمائة إجمالا. ووصف المتحدث الوضع المائي في البلاد بالصعب، مبينا أنه وضع سبق وأن عاشته تونس.

وبخصوص حالة الطقس الأيام القادمة وآخر الأسبوع، أفاد عامر بحبة بأنه لا توجد تغييرات كبيرة باستثناء إمكانية نزول أمطار في مناطق معينة ستكون في مدن الشمال خصوصا…

وذكر الخبير أن الأسبوع القادم وتحديدا يومي الخميس والجمعة قد تتجاوز الحرارة الـ30 درجة في مناطق الشمال، مشددا على أنه لا يمكن الحديث في هذا الإطار عن موجة حر.

أما في خصوص تغير الأوضاع الجوية وقدوم تقلبات ونزول الأمطار بغزارة في المدن التونسية، فقد حدد الأستاذ المبرز في الجغرافيا والباحث في المخاطر الطبيعية والخبير في طقس تونس عامر بحبة، موعد الـ 10 أيام الأخيرة من شهر أكتوبر، التي ستكون فيها تونس تحت تأثير منخفض جوي ستعود معه الأمطار إلى البلاد وسط تهاطل بمعدلات كبيرة في أغلب مناطق البلاد…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى