مؤسسات

مؤسسة Orange تقوم بتوزيع عدد من التجهيزات الرقمية الحديثة لعدد من المدارس في والايات جندوبة والكاف وسليانة (فيديو)

في إطار إستكمال برنامج المدراس الرقمية الذي اطلقته مؤسسة اورنج التابعة لشركة اورنج للاتصالات، تم تزويد مدارس فيولايات جندوبة والكاف وسليانة بمعدّات حديثة و أجهزة رقمية متمثلة في لوحات رقمية، اجهزة بث فيديو، وحواسيب محمولة، وخوادم رقمية تتضمن محتويات وبرامج رسمية لمختلف السنوات المرحلة الابتدائية و تطبيقات تفاعليّة.

و قد شهدت فعاليات تركيز برنامج التربية الرقمية حضور ممثلين عن المندوبيات الجهوية للتربية وممثلين عن المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية وفريق عمل مختصّ من مؤسسة أورنج تونس و تمّ خلالها القيام بدورة تكوينية لفائدة التلاميذ والإطار التربوي بالمدارس حول استعمالات اللوحات الرقمية وتدريبهم على استخدامات المحتويات الرقمية البيداغوجية وكيفية التعامل مع التطبيقات التربوية والمحتوى الرقمي البيداغوجي لمختلف سنوات المرحلة الابتدائية.

كما انتظمت بالمناسبة ورشة تدريبية في مجال الروبوتات Robokid لفائدة تلاميذ المدرسة أمّنها خبيرين مختصين في مجال التكنولوجيات الجديدة.

ويندرج هذا البرنامج في اطار اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة التربية والمركز الوطني لتكنولوجيا التربية ومؤسسة أورنج للأعمال الخيرية، ويعمل على تزويد وتجهيز المدارس الابتدائية في كامل أنحاء الجمهورية بمعدات وأجهزة وخوادم رقميّة تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية تتطابق مع البرنامج الدراسي والتربوي الرسمي المعتمد في تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى