سياسة

عبير موسي: “وزارة الشؤون الدينية وقعت اتفاقية مع إتحاد علماء المسلمين و سيتم نصب الخيام أمام مقر الفرع بتونس”

نددت رئيسة الكتلة الدستوري الحر عبير موسي، اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 خلال ندوة صحفية بمجلس نواب الشعب، عدم تحيين لجنة التحاليل المالية للمعطيات حول غسل الأموال وتمويل الإرهاب منذ 2017 مبينة أن تعدد الهياكل وتشتت القرار عنصر من عناصر فشل مكافحة الإرهاب، داعية إلى مراقبة تمويل الجمعيات ومراجعة مرسوم الأحزاب والجمعيات.

وقالت موسي إن وزارة الشؤون الدينية وقعت اتفاقية مع إتحاد علماء المسلمين منذ سنة 2012، لتكوين علماء ودورات تدريبية لفائدة الشباب كما وقعت اتفاقية مع جمعية الصداقة التركية، وذلك في إطار التعاون إجتماعيا للإطارات المسجدية في تونس.

وأشارت رئيس الكتلة أيضا إلى أن جامعة الزيتونة وقعت اتفاقية مع جامعة البينيلوكس ببلجيكيا التي اعتبرتها جامعة وهمية تمتلك فقط صفحة رسمية على فايسبوك تم تأسيسها منذ سنة 2019.


و أكدت رئيسة كتلة الدستوري الحر، عبير موسي، ، أن الحزب سيعتصم بشارع خير الدين باشا أمام مقر فرع إتحاد المسلمين تونس حيث سيتم نصب الخيام إلى حين كنس الإرهاب على حد قولها.

وأضافت موسي أن الحزب سيقدم قضايا استعجالية في الأيام القليلة القادمة ضد إتحاد القرضاوي الذي مازال ينشط ويدعو إلى القتل، على حد تعبيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى