أخبار

سفير المانيا بتونس يغادر حفل تدشين مدرسة بعد ان رفض وزير التربية التونسي كلامه بأن الإسرائيلين ضحايا للإرهاب الفلسطيني


انعقدت يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 جلسة عمل في مقر وكالة التهذيب والتجديد العمراني جمعت القائمين علي الوكالة يتقدمهم السيد احمد عزالدين الرئيس المدير العام بوفد عن الغرفة النقابية الوطنية لمقاولات البناء والأشغال العمومية يتقدمهم رئيسها السيد مهدي الفخفاخ قصد التداول في ضرورة تعاون الطرفين في تنشيط تنفيذ البرنامج الوطني لتهذيب وإدماج الأحياء السكنية الجيل الثاني . وقد تمّ خلال الجلسة ، النظر في الإشكاليات المتعلقة بعزوف مؤسسات البناء عن المشاركة في طلبات العروض المتعلقة بالأشغال خلال الفترة السابقة التي شهدت الغاء العديد من هذه الطلبات لعدم توفر المشاركين.
وقد بين وفد الغرفة بعض الأسباب التي تقف وراء ذلك لعل أهمها ما عاشه المقاولون من مصاعب في استخلاص الديون المتخلدة بذمة المشتري العمومي، إلى جانب ما تشهده السوق من اضطراب في أسعار مواد البناء وما تفرضه البنوك من شروط تزيد في ارتفاع الاسعار !
وبين السيد الرئيس المدير العام للوكالة ان ما يميز برامجها هو توفر التمويل اللازم لإنجاز المشاريع حيث ان المؤسسة قد برمجت أكثر من 160 مشروع بكلفة قدرت بحوالي 670 مليون دينار تمتد من 2024 إلى 2028 وهي متوفرة بفضل تمويلات دولية وأخرى وطنية وان أسلوب تعامل الوكالة يتسم بالسلاسة في خلاص الأعمال المنجزة حيث لا يتجاوز اجل الخلاص الأسبوعين إن كان الملف واضحًا ولا تشوبه شائبة.
وقد تقبل وفد الغرفة عن ارتياحه لهذه التطمينات معربا عن استعداده لتحسيس منتسبيها الى ضرورة المشاركة في إنجاز هذه البرامج والتعاون مع الوكالة على مراجعة بعض الشروط خاصة منها ما يتعلق بمستوى التراخيص وبالشروط المالية وبالضمانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى