إقتصاد

تطاوين: الإعلان عن إحداث أول شركة أهلية نسائية في الجهة

تمّ اليوم السبت، الإعلان عن إحداث أوّل شركة أهلية نسائية بولاية تطاوين، وذلك خلال اجتماع أقيم بمقر معتمدية تطاوين الشمالية بإشراف والي الجهة، حافظ الفيتوري، وحضور عدد من ممثلي هياكل المساندة والمنخرطات في هذه الشركة. 

وتوجّه والي الجهة بكلمة للحاضرات، بالمناسبة، عبّر فيها عن دعمه المطلق لإنجاح مشاريعهن الجماعية ذات البُعد الاقتصادي والاجتماعي التي تعود بالنفع على الأسرة والجهة عموما، ووعد بتقديم كُلّ الإحاطة والمرافقة الفنية والمالية لضمان نجاح هذه الشركة وتحقيق أهدافها.

وأفادت النائبة الجهوية للاتحاد الوطني للمراة التونسية بتطاوين، آمال الصغيّر، صاحبة المبادرة، في تصريح لـ”وات”، أنّ هذه الشركة ذات المستوى الجهوي تَأسّست بمشاركة 50 إمرأة ساهمن مبدئيا بحوالي 25 ألف دينار كرأس مال للانطلاق في استكمال كُلّ الإجراءات الضرورية، ومن المنتظر أن يرتفع عدد المنخرطات الى 100 حالما تعقد إدارة هذه الشركة مطلع الاسبوع القادم أوّل اجتماع لها.
وأشارت، إلى أنّ الشركة أطلق عليها اسم “ورود الرمال”، وتختّص في الخياطة العامة باعتبار عدد المتكوّنات المهم في الجهة في هذا المجال، وحاجة الجهة إلى وحدة صناعية تُلبي حاجيات الجهة من الملابس، مؤكدة أنّ هناك رغبات متعدّدة في إحداث شركات نسائية أخرى على المستوى المحلي في عدد من المعتمديات.

يُذكر أنّ أكبر عدد من المتكونين في مركز التكوين والتدريب المهني الوحيد في الجهة هُنّ من الفتيات في اختصاص الخياطة، وذلك منذ إحداثه منذ 22 سنة، إضافة إلى المتكونات في مراكز التكوين التابعة للاتحاد الوطني للمراة التونسية، ورغم الحديث أكثر من مرّة على إقدام مُستثمر على فتح مصنع للخياطة في الجهة، إلاّ أنّ ذلك لم يتحقق إلى حدّ اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى