سيارات

بقوة 84 خيل وسعر ينطلق من 52.500 الف دينار ويصل الى 65 الف دينار..سيارة KIA Picanto الجديدة في السوق التونسية (صور)

انطلقت شركة City Cars الوكيل الرسمي لعلامة السيارات الكورية KIA في تسويق موديل KIA Picanto الجديد بسعر انطلق من 52.500 الف دينار ويصل الى 65 الف دينار

من حيث المواصفات العامة، تتمتع السيارة بهيكل مدني يتسع لخمس ركاب ويحتوي على خمس أبواب. المحرك المزوّد به هو محرك رباعي الأسطوانات يعمل بالبنزين، ويقدم قوة إجمالية تصل إلى 84 حصاناً وعزم دوران قدره 115 نيوتن متر عند 4200 دورة في الدقيقة، مع سعة محرك تبلغ 1197 سم³. يتميز هذا المحرك بقدرته على التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 12 ثانية، ويبلغ أقصى سرعة له 173 كم/س. كما أن السيارة مزودة بناقل حركة يدوي بخمس سرعات، وتتميز بنظام دفع أمامي.

فيما يتعلق بالأبعاد، تبلغ طول السيارة 3595 مم، وعرضها 1595 مم، وارتفاعها 1485 مم، مع حجم صندوق الأمتعة الذي يصل إلى 255 لتر. في ما يخص استهلاك الوقود، فإن السيارة تسجل استهلاكاً قدره 6.5 لتر لكل 100 كم في المدينة، و4.3 لتر لكل 100 كم خارج المدينة، بينما يبلغ الاستهلاك المختلط 5.1 لتر لكل 100 كم.

تأتي السيارة مجهزة بعدد من ميزات الأمان المتقدمة، مثل نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS)، ووسائد هوائية أمامية، ونظام تشغيل الأضواء التلقائي، ونظام منع التشغيل الإلكتروني، ونقاط تثبيت ISOFIX للمقاعد.

أما من حيث المساعدات في القيادة، فهي مجهزة بنظام مكافحة الانزلاق (ESC)، ومساعدة في بدء القيادة على المنحدرات (HAC)، ونظام ركن مزود برادار خلفي وكاميرا خلفية. كما أن السيارة تحتوي على توجيه مساعد.

تشمل المعدات الخارجية للسيارة أضواء ضباب، وعناصر خارجية بلون الهيكل مثل المصدات ومقابض الأبواب والمرايا الجانبية، وجنوط ألمنيوم بقياس 15 بوصة، وجناح خلفي.

من حيث التجهيزات الصوتية والاتصالات، تحتوي السيارة على راديو مزود بأربعة مكبرات صوت مع التحكم عبر المقود، وتدعم الاتصال عبر USB، USB-C، Android Auto، Apple CarPlay، وBluetooth، بالإضافة إلى التحكم الصوتي. كما تحتوي على شاشة مركزية تعمل باللمس بحجم 8 بوصات.

داخلياً، تتضمن السيارة مساند ذراع أمامية، ومقاعد من القماش، ومقعد السائق قابل للتعديل في الارتفاع، وعجلة قيادة متعددة الوظائف وقابلة للتعديل في الارتفاع. كما تأتي بتكييف يدوي، وقفل مركزي عن بعد، وشاشة معلومات على لوحة العدادات بحجم 4.2 بوصة، ومرايا خارجية كهربائية وقابلة للطي، وعدادات رقمية، ونوافذ كهربائية أمامية وخلفية.

بالمجمل، تمثل هذه السيارة خياراً مثالياً لمن يبحث عن سيارة مدنية تجمع بين الأداء الموثوق والمعدات العملية، مع مستوى عالٍ من الأمان والراحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى