أخبار

بداية من هذا التاريخ..تقلبات جوّية وأمطار غزيرة في هذه المناطق

يشهد الطقس اليوم الإثنين وإلى حدود الأربعاء المقبل ارتفاعا في درجات الحرارة قبل وصول تقلّبات جوّية بعد ظهر الخميس، وفق ما صرّح به لموزاييك أف أم اليوم الإثنين 14 أكتوبر 2024 المهندس من المعهد الوطني للرصد الجوي حمزة سعد.

وقال سعد إنّ هذه التقلبات تحمل في طياتها أمطارا في جهة الشمال وتشمل تدريجيا الوسط على أن تعم لاحقا كامل جهات البلاد خلال يوم الجمعة ونهاية الأسبوع لتتواصل إلى غاية بداية الأسبوع المقبل.

وفي السياق ذاته أفاد المرصد التونسي للطقس والمناخ بأن هذه التقلبات ستنطلق بداية من أواخر الأسبوع الحالي، حيث يدخل المنخفض الجوي تونس خلال الفترة الممتدة من 18 أكتوبر، على أن يتواصل إلى يوم 23 أكتوبر،
ومن المتوقع أن يشمل تونس والجزائر وأيضا أجزاء من ليبيا.
وواصل المرصد توقعاته بالتأكيد على أن منطقة شمال إفريقيا ستكون تحت الضغط المنخفض وعودة الهواء البارد والأمطار..

وتشير ذات التوقعات أن المنخفض الجوي يسير باتجاه اتجاه الجزائر و تونس، مع وجود عدة سيناريوهات منها تعمق المنخفض في صحراء الجزائر
والتأثيرات على سواحل و جنوب تونس.

المنخفض الجوي في الجزائر بتاريخ 21 أكتوبر لكنه متوقع نزوله على شمال الجزائر وقرب شمال غرب تونس يوم 18 أكتوبر ثم يواصل نزوله نحو الصحراء وتأثيراته تهم عدة مناطق تونسية وجزائرية.
وختم المرصد التونسي للطقس والمناخ توقعاته في هذا الاتجاه بالتأكيد على أن هذه المعطيات محتملة من عدة نماذج عالمية رئيسية وغير مؤكدة 100 بالمائة، ويبقى تحيينها واردا خلال الأيام والساعات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى