أخبار

النقيب التونسية مليكة المبروك..قائدة طائرة عسكرية تشرف تونس في بعثة الامم المتحدة للسلام في افريقيا الوسطى

النقيب مليكة المبروك هي ضابطة عسكرية تونسية وقائدة طائرة هليكوبتر، تعمل في القسم العربي. بدأت مسيرتها المهنية بقيادة طائرات الهليكوبتر، ثم واصلت الطيران على طائرات مختلفة، بما في ذلك طراز OH-58 Delta و AB-205. انضمت إلى بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا) في سبتمبر 2023.

أتاحت الأنشطة المختلفة التي قامت بها ضمن البعثة لمليكة المبروك الاندماج في مجتمع جديد يتكون من الجنسيات المختلفة التي تشكل مينوسكا. تجربة تراها غنية، حيث صرحت: ‘ربما تكون تجربتي في البعثات هي الأفضل في مسيرتي المهنية. وصلت إلى هنا بعقل منفتح، مستعدة للقبول والتسامح لأن هذا بيئة متنوعة. ومع ذلك، بعد وصولي، أدركت أن الفهم الحقيقي للتسامح لا يأتي إلا من خلال التفاعل مع أشخاص يحملون عقليات مختلفة وينتمون إلى ثقافات متنوعة. هذه البيئة الصعبة، خصوصاً في منطقة نزاع، تختبر قدرتك على التصرف بشكل جيد وإظهار التسامح. تكتشف أنك قادر على قبول الآخرين وفهم احتياجاتهم، سواء من خلال اللغة، أو لغة الجسد، أو وسائل أخرى.’

النقيب مليكة المبروك هي واحدة من النساء الضابطات اللواتي يعملن من أجل الحفاظ على السلام وحماية المدنيين في جمهورية إفريقيا الوسطى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى