إقتصاد

جامعة البناء تؤكد ان التهرب من انجاز مؤتمر اتحاد ارباب العمل سيؤدي إلى انتهاكات فيما يتعلق بالنظام الأساسي والقوانين السارية

خلال الجلسة العامة ، يوم الثلاثاء 14 مايو 2024 في مقر الاتحاد التونسي لأرباب العمل نفسه (Utica)، اكد اعضاء الجامعة الوطنية لمؤسسات البناء والأشغال العمومية ان العهدة االنتخابية انتهت قانونيا وانهم يسغربون تجاهل رئيس الاتحاد سمير ماجول انجاز المؤتمر في موعده ما يمثل خرق للقانون.

وكدت جامعة مؤسسات البناء والاشغال العمومية أنها قامت بتجريب استشارتين مسبقتين و بأنهم “درسوا مسألة تأخر تنظيم المؤتمر العام للاتحاد التونسي لأرباب العمل، الذي كان من المفترض أن يُعقد منذ جانفي 2023”.

وقد تقدموا بتقديرهم بأنه “لا يوجد سبب قانوني لهذا التأخير، وأن هذا التأخير في تنظيم المؤتمر العام الجديد لمنظمتهم قد يؤدي إلى تعرض الاتحاد التونسي لأرباب العمل لانتهاكات فيما يتعلق بالنظام الأساسي واللوائح الداخلية والقوانين السارية”. ويدعو رؤساء الشركات في مجال البناء والأشغال العامة مجلس رابطة أرباب العمل التونسي الوطني، إلى “تشجيع رئيس الاتحاد التونسي لأرباب العمل (سمير المجول) والمكتب التنفيذي، على الإعلان عن تاريخ المؤتمر القادم في أقرب وقت ممكن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى