أخبار

فاختة المحواشي :”الطقس الجميل دفع التونسيين الى الخروج والإقبال على الوقود”

أكدت فاختة المحواشي الرئيسة المديرة العامة للشركة التونسية لصناعات التكرير”stir ” ، في تصريح هاتفي لإذاعة اكسبراس اف ام صباح اليوم الخميس 13 أكتوبر 2022 ، وجود علاقة طيبة مع مزودي المحروقات نافية بذلك ما تم تداوله بخصوص توتر العلاقات بسبب عدم خلاص الشحنات . و قالت فاختة المحواشي ان عملية خلاص الشحنات يقع بعد 30 يوما من افراغها من الباخرة و ” هو ما يتم فعلا” حسب تعبيرها .

و قالت فاختة المحواشي انه وقع تزويد منطقة رادس بالوقود حيث تم تسليم 16 متر كب تكفي لاستهلاك التونسيين لمدة 15 يوما . في نفس الوقت عبرت عن استغرابها من ما اعتبرته استهلاكا غير عادي للوقود في تونس ” ما نشاهده استهلاك غير عادي للوقود منذ أسبوع” ورجحت في تصريحها الإذاعي هذا الى الاقبال الى حالة الطقس ” ربما لأن الطقس جميل اصبح الاقبال على الوقود و الخروج أكثر”.

و تحدثت في ذات السياق على دور وسائل التواصل الاجتماعي في نشر المعلومات حول نقص مادة الوقود الامر الذي دفع التونسيين الى الاقبال اكثر على الوقود حسب تعبيرها .

وقد استفاق التونسيون منذ بداية الاسبوع على صفوف طويلة أمام محطات الوقود، حيث ترك المواطنون سياراتهم في الأنهج الفرعية المحيطة وحملوا القوارير والأوعية البلاستيكية تجنبا للاكتظاظ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى