أخبار

عاجل / هذا ما قررته فرقة أمنية مختصة الأن بخصوص الناشط السياسي الشهير أبو يعرب المرزوقي

أكد الناشط السياسي والمحامي سمير ديلو، اليوم الإثنين 30 ماي 2022، أنه تم تأجيل استنطاق أبو يعرب المرزوقي أمام الفرقة الأولى لمكافحة الإجرام للحرس الوطني ببنعروس بتهمة ارتكاب أمر موحش تجاه رئيس الجمهوريّة.

وقال ديلو، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، انه سيتم استنطاق المرزوقي بخصوص 5 شكايات مقدّمة من محاميتين في حقّ رئاسة الجمهوريّة على خلفيّة 5 تدوينات مؤرّخة في 09 فيفري، و23 جوان، و26 جويلية، و31 جويلية، و 26 أكتوبر 2020 ( تمّت معاينتها رسميّا في 29 ديسمبر 2020).

وأضاف أن التدوينات تحتوي حسب الشكايات على “عبارات وألفاظ تمسّ من هيبة الدّولة التّونسيّة وفيها إساءة كبيرة وتهجّم واضح على القائد الأعلى للقوّات المسلّحة في شخص رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد”.

وأشار إلى أنه وقد تمّ توجيه الشّكايات إلى القضاء العسكريّ بتهمة التّآمر على أمن الدّولة وتحقير القائد الأعلى للقوّات المسلّحة وإحداث البلبلة في الأوساط الإجتماعيّة والسّياسيّة ، وقد تخلّت عنها المحكمة الإبتدائيّة العسكريّة الدّائمة بتونس لفائدة القضاء العدلي لانتفاء الصّبغة العسكريّة ولأنّها تُعَدّ مبدئيّا من قبيل القيام بأمر موحش تجاه رئيس الجمهوريّة مناط الفصل 67 من المجلّة الجزائيّة، وفق قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى