إقتصاد

منظمة (كوناكت) تقدم المثل: انجاز المؤتمر في موعده والرئيس المؤسس طارق الشريف يعلن تسليم المشعل

انطلق اليوم الجمعة، بالعاصمة المؤتمر الوطني الثالث لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسيّة (كوناكت) لانتخاب مكتب تنفيذي جديد يتكون لمدة نيابية بثلاث سنوات.

وقدمت منظمة (كوناكت المثل) من خلال اترامها للمواعيد والميثاق وسنة التداول، حيث قامت بانجاز المؤتمر في موعده كما ان الرئيس المؤسس، طارق الشريف، اعلن رسميا تسليمه للمشعل لرئيس جديد سينتخبه المكتب التنفيذي المنتخب.
وستجرى انتخابات “كونانت” بعد ظهر، الجمعة، إثر تقديم الترشحات والمترشحين لعضوية المكتب التنفيذي بعد استكمال مسار استغرق عدة أشهر لتجديد المكاتب الجهوية للمنظمة وتجديد، أيضا، المجمعات المهنية التابعة لها. كما سيتم تكوين مكتب المؤتمر ولجانه ثم تقديم التقريرين الادبي والمالي للمصادقة عليهما مع عرض لوائح المؤتمر والمصادقة عليها وسيكون المرور الى انتخاب المكتب التنفيذي الجديد متبوعا، مباشرة، عقد أوّل إجتماع للمكتب في اليوم ذاته لانتخاب رئيس جديد لكوناكت ونائبيه وأمين المال وأمين المال مساعد.
وأفاد الرئيس المتخلي لكوناكت، طارق الشريف، في تصريح إعلامي قبل انطلاق المؤتمر أنّه أوفى بوعوده بتسليم المشعل إثر مدتين نيابيتين وتسليم المشعل إلى رئيس جديد سيفرزه المؤتمر الانتخابي الثالث للمنظمة.
وقال إنّه راض تماما عن ادائه لهذه المنظمة الفتية (تأسست في 2011)، التّي قال إنّها تمكّنت في ظرف وجيز من فرض وجودها ضمن المشهد الاقتصادي التونسي بفضل مبادراتها المتعددة ودورها في خدمة المؤسسة الاقتصادية التونسية واشعاعها الخارجي.
وعن مستقبله إثر انتهاء مدته النيابية على راس كوناكت، قال الشريف أنّه سيركز على تسيير أعماله مشيرا الى انه على استعداد للعمل داخل المنظمة في اي موقع وانه متيقن من ان المكتب التنفيذي الجديد وحتى الرئيس الجديد سيكون في مستوى التطلعات وامال منخرطي كوناكت وعالم الاعمال في تونس.
ولفت إلى أنّ المهم بالنسبة إليه هو مواصلة العمل من أجل النهوض بالاقتصاد التونسي وخدمته معبرا عن قناعته بأن تونس تزخر بالعديد من الامكانيات الاقتصادية الواعدة وأنها قادرة على تجاوز الصعوباتن الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى