سياسة

بعد ان اتهمت سامية عبو عبير موسى بالاعتداء عليه سابقا…عميد المحامين يتدخل مباشرة على القناة الوطنية ويكذب عبو (فيديو)

خلال إستضافتها مساء اليوم الثلاثاء 16 جوان 2020، في برنامج ”مع الناس” على التلفزة الوطنية الأولى، عادت  القيادية بالتيار الديمقراطي  والنائبة عن الكتلة الديمقراطية سامية عبو على الفيديو الذي وقع تسريبه لها رفقة بشر الشابي عن حركة النهضة لتلفيق جريمة إرهاب لرئيسة الدستوري الحرّ عبير موسي.

سامية عبو ندّدت باستضافة التلفزة الوطنيّة في نفس البرنامج لعبير موسي التي تعمّدت مغالطة الرّأي العام وأفادت أنّه من المفترض أن تكون هي أيضا حاضرة مع موسي مباشرة لإنارة الرّأي العام مؤكّدة أنّها ليست بنادمة على كلّ كلمة وجّهتها ضدّ موسي ووصفتها بالمرتزقة، واتّهمت موسي أنّ التلفزة الوطنيّة خرجت عن حيادها كما اتّهمت منشطة البرنامج إلهام الكتاني بالإنحياز إلى جانب عبير موسي قائلة ” إنتِ ساعة كاملة اتشجّع فيها وخرجتوا على الحياد..عاملونا على قدر المساواة بربي”.

النائبة عن التيار أضافت أنّها جلبت معها ما يُثبت أنّ عبير موسي ”مرتزقة” وقامت بقراءة تقرير هيئة الحقيقة والكرامة الذي ينصّ على أنّ مجموعة من المحامين يتمّ خلاص أجورهم حسب ولائهم للنظام وأشارت قائلة ”وقع مكافأة السيّدة عبير موسي التي تميّزت بالإعتداء على زملائها خلال الجلسات العامّة بمبالغ قدرها 125 ألف دينار”. 

وأضافت عبو انّ عبير موسي تميّزت بولائها للنظام السابق وباعتداءاتها على زملائها المحامين وأكّدت أنّ موسي إعتدت بالعنف على العميد السابق للمحامين عبد الستار بن موسى، قائلة ”عبير موسي ضربت عميد المحامين في جلسة عامة.. السيّد عبد الستار بن موسى وتتهجّم وتكذب على المحامين..يلزمها تعترف بحقيقتها”. 

في هذا الإطار تدخّل على المباشر عميد المحامين الأسبق عبد الستار بن موسى وكذّب ما صرّحت به سامية عبو من مغالطات بخصوص إعتداء عبير موسي عليه بالعنف، وأشار قائلا ”بالنسبة للزميلة المحامية عبير موسي وقت إلى كنت أنا عميد عمرو حتى حد ماضربني وحتى حد ما يُضرب عميد .. كانت مشاكسة في الجلسات العامّة وكانت تحضر في الندوات الصحفية وتتدّخل ونمنعها لأنّها مش صحفيّة.. عمروا ما وقع الإعتداء عليا”.

في هذه الأثناء قاطعته سامية عبو ودعته إلى توضيح ما حدث في الجلسة العامّة ”المشهورة” مشيرة له أنّه بتكذيبه لها على المباشر يتبيّن أنّها هي تتحامل على المباشر ضدّ موسي، قائلة ”وقت إلي هي الحقيقة  تهجّمت على العميد ولولا الزملاء وما نعرش أنا فما اعتداء وإلا لا، أما فما محاولات ..يلزم تنقل الخبر بالصحيح سيّد العميد”. 

وأجابها العميد الأسبق بن موسى موضّحا لها أنّها لم تكن حاضرة في الجلسة العامّة كي تتهم عبير موسي بأنّها قامت بالإعتداء عليه قائلا ”إنت حاضرة وقتها؟ ماكش حاضرة” من نقل الخبر لك نقله خاطئا”. 

واستدركت سامية عبو قائلة ”نعرف سيّد العميد مش نقصد الإعتداء بالعنف ربّما أسأت التعبير أما المهم هي من المحامين إلي اتهجمت عليك انهارتها..آسفة ماحبيتش نذكر إسمك ومانقصدش انمسلك من هيبتك واتنوّرنا وعفوا كان أنا أسأتلك إل صورتك سيّد العميد”. 

 الجدير بالذكر أنّ معركة عبير موسي مع سامية عبو انطلقت منذ الأسبوع الفارط بعد أن نشرت موسي فيديو لسامية عبو وهي تتفق على المباشر مع النائب عن النهضة بشر الشابي على تحضير مخطّط للإطاحة بعبير موسي ووصفتها بأبشع العبارات. 


https://www.facebook.com/almourassel/videos/350677819230609/?__tn__=kC-R&eid=ARAz7GBOvv5d-eVw1OHlyrJnwE7I7HOsTNhMflr2lZm1omgFCUDh7LEyx5MR05TSQTy2mDqmNRX6bUFw&hc_ref=ART3R7VkpR1s66hMqENc62onizAuPDSGO5RlbptQqxfkIwjIQ_YFZUfLFKzSaBB31E8&fref=nf&__xts__[0]=68.ARA7mfrq71jhBmanKCDlqgwtnh6-WCjvFAWbTBM19CLAog2dfSE36ktSNZV1_DneNqGy73iscvIbZlNCrDo_868IqQz4LbvGqmW8vgbV524NmFjDiEjbmgCKZuztQKNsKGPvjpFlE4ZK5WjyfKO4Po1U-_NJHsp0lKz4ybfJwnKWkl9olRRnBZSw5gVXjYSmblNUfQKkBKJ7VrfJPIlghc-Z8F7IDHx02rvQXNTqeNZqRDlAW3zNyZbKlVFpXGp8oZRwxv4L_dslMISmqyR0k3Fnx8Fy1b-Cz2XDNwkNAVmFG-LoWusrIyxlPVdd9K_8zYeRt0oruL048VkEIivLbTzKUA

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى