أخبار

محامون يستعدون لمقضاة حركة النهضة و المطالبة بتجميد أموالها

أكد المحامي ياسين عزازة، أن عشرات المحامين يستعدون لرفع شكاية جزائية سيتم ايداعها في غضون الايام القليلة المقبلة إلى وكالة الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتونس، لمقاضاة حركة النهضة و المطالبة بتجميد أموالها .
واوضح عزازة، في تصريح لصحيفة “المغرب” الصادرة اليوم الخميس، أن المحامين بصدد جمع المؤيدات كتقرير محكمة المحاسبات الذي يدين حركة النهضة وتقرير تفقدية القضاة في علاقة بوكيل الجمهورية بشير العكرمي وكذلك ما بات يعرف بملف ”التسفير للجهاد بسوريا”، إضافة إلى ما حدث يوم 25 جويلية الجاري حيث عمد رئيس الحركة راشد الغنوشي إلى دعوة انصاره عبر صفحة خاصة على شبكة الفيسبوك وعلى الصفحة الرسمية للحركة للإلتحاق به أمام البرلمان لإقتحام المجلس.
وأضاف أن الشكاية تضمنت تصريح القيادي بحركة النهضة رياض الشعيبي يوم 26 جويلية الجاري، بأن ”رئيس الحكومة المقال هشام المشيشي سيتوجه بخطاب للشعب وأنه لا يزال رئيس حكومة وهذا خطير خاصة وأن هناك معطيات تفيد بتورط وسيلة إعلام أجنبية في هذا المخطط لبث خطاب المشيشي” .
إضافة إلى ذلك فقد تضمنت الشكاية جملة من الملفات التي تحصل عليها المحامون تفيد بثبوت تورط حركة النهضة وجمعيات موالية لها في تلقي تمويلات من الخارج، وفق عزازة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى