أخبار

كندا: اختيار البروفيسورالتونسي في كلية الأعمال بجامعة بروك “سمير الطرابلسي” ضمن قائمة أفضل الباحثين العالميين الذين يؤثرون على المجتمع

أعلنت AACSB International في العام 2024 عن اختيار البروفيسور سمير طرابلسي، أستاذ في جامعة بروك، ضمن قائمة من 22 عضوًا في هيئة تدريس كليات الأعمال حول العالم لتكون جزءًا من فئة القادة المؤثرين لهذا العام.

هيئة AACSB (الجمعية لتقدم المدارس الجامعية للأعمال) هي أقدم هيئة معتمدة لكليات الأعمال، حيث تعتمد أقل من ستة في المئة من كليات الأعمال على مستوى العالم. تبرز فئة القادة المؤثرين السنوية أعضاء هيئة التدريس في المؤسسات المعتمدة الذين يسهمون في تقدم المعرفة الجديدة وتحقيق التأثير في الأعمال والمجتمع من خلال بحوثهم.

البروفيسور الطرابلسي هو عالم حسابات وحوكمة وحائز على جائزة CPA Ontario Distinguished Scholar وهو أستاذ في كلية غودمان للأعمال في جامعة بروك. تسهم بحوثه في تعزيز الحوكمة الجيدة وتقارير الاستدامة في العالم الشركاتي عبر ربط الرؤى الأكاديمية بالتطبيقات العملية.

تقول ليلي بي، الرئيسة التنفيذية لـ AACSB: “توضح أعمال الدكتور الطرابلسي الإمكانيات الهائلة لأبحاث كليات الأعمال في التعامل مع بعض التحديات الحرجة في العالم اليوم”. وتضيف: “المعرفة التي ينتجها ستساهم في تغيير العالم وخلق تغييرات حقيقية”.

يقول الطرابلسي إنه متواضع لأنه تم اختياره كجزء من فئة القادة المؤثرين لعام 2024 من قبل AACSB ويشعر بامتنان كبير لتلقي هذه الشرف.

“هذا التقدير يشكل تأكيدًا قويًا لعملي في مجالات الحوكمة والاستدامة، مما يؤكد على اعتقادي بأن البحث الأكاديمي وكليات الأعمال يمكن أن تحقق تغييرًا معنويًا”، يقول ترابلسي. ويضيف: “هذا يزيد من شغفي لمواصلة استكشاف حلول مبتكرة للتحديات العاجلة في مجال الاستدامة التي تواجه كوكبنا، على علم بأن مساهماتي يمكن أن تحدث فرقًا ملموسًا في الأعمال والمجتمع”.

يتناول تأثير أبحاثه، كما ورد في موقع AACSB على الإنترنت، العمل على مواجهة تحديات التقارير المتعلقة بالاستدامة، مع مشاركة هيئات رئيسية في مجال المحاسبة والاستدامة مع نتائج بحوثه. كما شارك أيضًا كعضو في لجنة خبيرة في سلسلة العمل السريع “Beyond GDP 2023” التابعة لشعبة الإحصاءات بالأمم المتحدة، حيث قدم مفهوم ربط الناتج المحلي الإجمالي بمقاييس البيئة والاجتماع والحوكمة لضمان أن تُحسب آثار التغير المناخي بشكل مناسب، مما يوفر رؤية شاملة لاستدامة الاقتصاد الطويلة الأجل للدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى