أخبار

والي بن عروس يثير سخرية التونسيين

 أثار والي بن عروس عز الدين شلبي،مساعيه لجلب زرافة وكنغر إلى تونس،سخرية التونسيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت ولاية بن عروس قد أصدرت، أمس الأربعاء، بلاغًا على صفحتها الرسمية بفيسبوك ذكرت فيه أن الوالي كرّم المواطن محمد عطية ابن حي الإسكان ببن عروس الذي قالت إنه “قام بتدعيم حديقة البلفيدير بجلب فيل وذلك بالتنسيق مع الوالي”.

وأضافت أن “محمد عطية توجه بالشكر للوالي على المجهودات التي قدمها في التسريع  في الإجراءات الإدارية على مستوى ميناء رادس لإدخال الفيل كما أكد انه بصدد التنسيق لجلب زرافة وكنغر”، وفق ما ورد في البلاغ.

و قد ترواحت التعليقات بين السخرية و الاستسحان حيث اعتبر بعض النشطاء أنها “إنجازات مسار 25 جويلية”، متسائلين عمّا إذا كانت مطالب الشعب وطموحاته تعزيز حديقة الحيوانات في تونس في المقابل ، اعتبر آخرون أن تدعيم حديقة البلفيدير بالحيوانات أمر ايجابي من شأنه إدخال البهجة على الأطفال وزوّار الحديقة.

يذكر أنه تم تعزيز حديقة الحيوانات بالبلفيدير، في مطلع ماي الجاري، بفيل تحصلت عليه الحديقة كهِبة من شخص فرنسي بوساطة مواطن تونسي، وقد تمّ جلبها إلى تونس بعد إتمام جميع الإجراءات القانونية والإدارية، وفق ما سبق أن أكدته مريم دخيلي كاهية مدير الحديقة بالنيابة.

وقد أثار جلب الفيل آنذاك ضجة وانتقادات واسعة على منصات التواصل، واعتبر نشطاء أنه “وقع ظلم الفيل بجلبه إلى حديقة البلفيدير” مشككين في القدرة على العناية به كما تقتضيه الحاجة، وفق ما تم تناقله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى