أخبار إقتصاديةإقتصاد

قطر: رئيس مجلس إدارة شركة إتصالات قطر”اوريدو” يستقبل وزير تكنلوجيات الاتصال التونسي

تعزيز التعاون في مجال تدعيم البنية التحتية الرقمية وشبكات الاتصالات محور لقاء وزير تكنولوجيات الاتصال برئيس مجلس إدارة شركة إتصالات قطر” أوريدو”

على هامش المشاركة التونسية في فعاليات الدورة الأولى لقمة الواب بقطر، إجتمع وزير تكنولوجيات الاتصال، الدكتور نزار بن ناجي، برئيس مجلس إدارة شركة إتصالات قطر “أوريدو”، الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني وذلك بحضور إطارات عن الجانبين. وقد خصص اللقاء لتعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتطوير البنية التحتية الرقمية.

وقد مثّل الاجتماع مناسبة تم خلالها مناقشة عدة مواضيع ذات صلة بقطاع الاتصالات في البلدين على غرار تطوير تدفق الإنترنات وشبكات الألياف البصرية، حيث تمّ التأكيد في هذا الإطار على أهمية توفير خدمات الإنترنات ذات الجودة العالية للمواطنين والشركات الاقتصادية بما من شانه ان يساهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

كما تم التطرق خلال القاء إلى أهمية دور تكنولوجيا الجيل الخامس وضرورة الاستفادة منها لتحسين خدمات الربط بشبكات الانترنات وتعزيز الابتكار والتجديد وتطوير القطاعات الحيوية ممّا يساهم في زيادة القدرة التنافسية وازدهار الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات .هذا وقد تم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية تطوير خدمات الإيواء والحوسبة السحابية بهدف خلق بيئة مناسبة لاستضافة البيانات وتوفير الخدمات السحابية بطريقة مؤمنة وموثوقة.

وفي ختام اللقاء، اطلع الوزير خلال زيارته الى مركز البيانات لشركة أوريدو على أحدث التكنولوجيات المستخدمة في توفير خدمات الإيواء والحوسبة السحابية وأبرز التقنيات الحديثة في مجال تخزين البيانات وتشغيل الخوادم، بالإضافة إلى استعراض سبل تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتحسين الأداء وحماية البيانات، وكيفية تطبيق أفضل الممارسات لضمان سلامة المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى