مؤسسات

موقع speedtest يكشف ترتيب علامات مشغل الهاتف في تونس في سرعة خدمات الهاتف الجوال

على خلفية المبارزات الاتصالية  بين علامات مشعلي الهاتف في تونس مؤخرا وادعاء كل طرف بانه يمتلك احسن شبكة خدمات انترنات هانف جوال في تونس، اردنا هذه المرة ان نعتمد على معطيات قيس محايدة.

موقع  speedtest.net هو اشهر موقع في العالم لقيس سعرة الانترنات وفق معطيات تكنولوجية وعلمية سواء كان بشكل خاص اي قيس السرعة الحينية للانترنات في مكان وزمان محدد وبجهاز ​Divise محدد او بشكل عام بالنسبة لجودة خدمات الانترنات بالنسبة للبلدان ومشغلي الهاتف فيها.

اخر معطيات منشورة على الموقع تفيد بان تونس تحتل المرتبة 70 عالميا في سرعة خدمات الهاتف المحمول  من جملة 138 بلد خاضع للقيس.

وبالنسبة لمشغلي الهاتف كشفت Speedtest Intelligence® أن هلامة Ooredoo كانت أسرع مشغل للهاتف المحمول من بين أفضل مزودي الخدمة في تونس في الربع الثالث من عام 2021 مع معدل سرعة ™ 44.06 على الشرائح الحديثة.

وبالنسبة الاستجابة Latency كشف الموقع ان مشغل Ooredoo كان الافضل حيث سجل ادنى زمن انتقال عند 26 مللي ثانية.

أو بالنسبة  لسرعة التنزيل في المدن التونسية كشفت نتائج الاختبارات ان صفاقس لها سرع متوسط سرعة تنزيل عبر الأجهزة المحمولة بين المدن التونسية الأكثر اكتظاظًا بالسكان خلال الربع الثالث من عام 2021 عند 47.02 ميغابت في الثانية. تليها قابس ب42.28 ميغابت في الثانية ثم تونس ب39.55 ميغابت في الثانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى