إعلام ونجوم

نور شيبة يصدر كتاب بعنوان “الحيّ يروّح” .. ويثير جدلا بين التونسيين (فيديو)

أعلن المغني الشعبي نور شيبة عن إصداره لكتاب ألفه يتحدث عن تجربته السجنية يحمل إسم “الحي يروح” و سيتم توقيعه خلال حفل يوم الجمعة المقبل و سيقدم الكتاب الإعلامي برهان بسيس.

عنوان الكتاب أثار جدلا كبيرا بين التونسيين عبر مواقع التواصل الإجتماعي بإعتبار انه و سبق للسجين السياسي فتحي بالحاج يحيي أن أصدر كتابا يحمل نفس الإسم “الحبس كذاب و الحي يروج” يتحدث فيه عن يوميات اليسار في سجون نظام بورقيبة.

البعض إتهم نور شيبة بإقتباس العنوان من كتاب بالحاج يحيي بينما إعتبر آخرون ان “الحي يروح” مثال شعبي يتم تداوله في تونس و تم إصدار أغنية و فيلم يحملان نفس الإسم.

الاراء تباينت بين من يرى ان من حق شيبة أن يتحدث عن تجربته السجنية حتى و إن كان مسجون على ذمة قضية مخدرات مستشهدين بممثلات أفلام إباحية و مشاهير كتبن كتابا عن تجاربهن بمختلف ّأنواعها بإعتبار الكتابة ليست ملكا لأحد.

أما الجهة الأخرى المنتقدة  اعتبرت ان هذا الكتاب يندرج ضمن سياسة التبييض التي إنتهجها المغني منذ فضيحة سجنه خاصة و أن بعد خروجه من السجن وجد الأبواب مفتوحة أمامه سواء من خلال مشاركته في المهرجانات أو حضوره في البرامج التلفزية ، بينما يقبع مئات الشباب التونسيين في السجون بسبب قضايا إستهلاك المخدرات و يتم التعامل بقسوة من قبل المجتمع حتى بعد قضاء عقوبتهم السجنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى