أخبار

جامعة المنستير أوّل جامعة تونسية تحصل على الإشهاد ايزو 9001

تحصلت جامعة المنستير في جويلية 2023 على الإشهاد حسب المواصفة العالمية ايزو 9001 لسنة 2015 وهي الجامعة التونسية الأولى التي تحصل على مثل هذا الإشهاد المتعلق بمنظومة الجودة وفق ما أفادت وات اليوم نائبة رئيس جامعة المنستير المكلفة بالبحث العلمي والتعاون الدولي ورئيسة لجنة الجودة سناء صالح.

وتحصلت جامعة المنستير على هذا الإشهاد في إطار برنامج دعم الجودة لتحسين التصرف الاستراتيجي للجامعات الممول من البنك الدولي وقد بلغ الاعتماد المخصص لمشروع الاعتماد 200 ألف دينار.

واستطاعت جامعة المنستير الحصول على الإشهاد باعتبارها إدارة تونسية تقدم خدمات لدعم التعليم العالي والبحث العلمي والتشغيلية والتعاون الدولي وتعزيز ريادة الأعمال والتفتح على المحيط.

وأكدت سناء صالح أنّ تغيير طريقة العمل وتركيز ثقافة الجودة لم تكن مسألة سهلة وتطلبت الكثير من الجهد من جميع الإداريين بجامعة المنستير.

وستواصل جامعة المنستير ضمن أهدافها الإستراتيجية لتقديم خدمات ذات جودة عالية، العمل على النجاعة والفاعلية والتحسين المستمر.

وستزور لجنة الإشهاد مجددا جامعة المنستير في ماي 2024 للقيام بعملية تقييم والتعرف على الخطوات التي ستقطعها على درب تحسين خدماتها وطرق عملها وفق ما ذكرته سناء صالح.

واستطاعت جامعة المنستير التحسين في خدماتها إذ أحدثت قطب الطالب المبادر، وهي تدعم بشكل متواصل قدرات أساتذتها وطلبتها إذ أصبحت الجودة ضرورة لدعم تنافسيتها وطنيا ودوليا ولتمكين خريجيها من الولوج إلى سوق الشغل على المستوى الوطني والدولي إذ أنّ المشغل مستقبلا سيطالب بنوعية الشهادة العلمية ومدى مطابقتها للمواصفات الدولية وكانت جامعة المنستير انطلقت في الإعداد للحصول على الإشهاد حسب المواصفة العالمية ايزو 9001 منذ سبتمبر 2021 واستقبلت اللّجنة المختصة بالإشهاد في ماي 2023.

وتحولت صبغة جامعة المنستير إلى مؤسسة عمومية ذات صبغة علمية وتكنولوجية طبقا للأمر عدد 219 لسنة 2022 المؤرخ في مارس 2022. وتعدّ جامعة المنستير 17 مؤسسة تعليم عالي من بينها 12 مؤسسة بولاية المنستير والبقية بولاية المهدية وكان آخراحداثاتها قرية اللّغات.

وات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى