إقتصاد

عملاق التجارة الالكترونية Alibaba يختار تونس كمركز مغاربي لتوسيع نشاطاته الدولية

تسعى الشركات التونسية المصدّرة إلى توسيع وجودها في أسواق جديدة من خلال تصدير منتجاتها عبر الشركات الكبيرة في البلاد. وفي هذا السياق، قررت العملاقة الصينية Alibaba البدء في نشاطها في تونس من خلال إطلاق برنامج “المواهب الرقمية العالمية” بالشراكة مع جامعة تونسية خاصة. ويهدف هذا الشراكة إلى مساعدة ودمج المصدّرين التونسيين كموردين على منصة الكترونية Alibaba.com.

سيتيح هذا الشراكة الجديدة للشركات المصدّرة فتح أبوابها أمام السوق العالمية، وبخاصة سوق الانترنت في الصين، وعرض منتجاتها على منصة Alibaba. وفقًا لسامي التونسي، الشريك الإقليمي في Alibaba ومؤسس منصة Sésame، ستسهم هذه التعاون في تعزيز التحول الرقمي للمصدّرين التونسيين وتمكينهم من الوصول إلى الأسواق العالمية. ويوضح أن الشركات ستتمكن في البداية من عرض منتجاتها على Alibaba.com، التي يبلغ عدد مسؤولي الشراء فيها قرابة 50 مليون مسؤول في العالم، ثم بيعها على منصات Alibaba الفرعية المختلفة، التي يزورها ما يقرب من مليار مستخدم يوميًا، مثل AliExpress.

يشير سامي التونسي أيضًا إلى أن Simsim، بوصفها الشريك الإقليمي لـ Alibaba في تونس، ستساعد الشركات التونسية في هذه العملية، وستقدمها للمجموعة الصينية وتساعدها على التواجد على المنصة. كما سيتم إنشاء خط هاتف مخصص أيضًا للرد على استفسارات الشركات والمنتجين التونسيين الذين يرغبون في الانضمام إلى المنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى