سياسة

المنصف المرزوقي يدعو إلى عزل رئيس الجمهورية قيس سعيد وإحالته على المحاكمة … ؟!(فيديو)

علق الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي على خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيد أمس من سيدي بوزيد وركز تحديدا على الجزء الخاص بالأحكام الانتقالية.

وأكد المرزوقي في تسجيل فيديو على صفحته خطورة كلمة أحكام انتقالية “تعني إلغاء الدستور والحكاية هذه انتبه لها أخوه فيسع فيسع قال لا موش معناها تعليق الدستور”، مضيفا أن سعيد “حاليا هو يكذب على التونسيين ويقول لهم إنه يحترم الدستور ويتصرف في إطار الفصل 80..أتصور أن مرتزقته يفصلولو في الأحكام وحالما تكون جاهزة يكون الدستور مات”.

ودعا المرزوقي إلى “عزل الرجل وإحالته على المحاكمة وعودة البرلمان وانتخاب رئيس برلمان جديد ليتولى رئاسة الجمهورية حين يتم عزل الرئيس الحالي”، كما دعا شعب المواطنين إلى التحرك الآن “كما تحرك الشعب الجزائري.. وأتوجه للشعب الآخر اللي هو شعب قيس سعيد، أنا فاهم غضبكم لكن هذا لا ينفي أن الرجل يمثل خطرا”.

وتابع منصف المرزوقي “حل الصرة تلقى خيط تسمع جعجعة يجب الكف عن دعم هذا الرجل.. يجب أن يجتمع النواب وأن يستقيل رئيس البرلمان… ما عدا هذا رانا ماشين للهاوية… الرجل يشكل خطرا داهما لا بد من إيقافه عند حده ولا بد من عودة تونس إلى حضيرة الدول والشعوب اللي عندها على الأقل حكومة” وفق تعبيره.

https://youtu.be/vYc1Vu-PC90

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى