سيارات

من ابرز سيارات Fiat الجديدة…Fiat 500x في السوق التونسية (تعرف على مواصفات السيارة)

السيارة هي من تصميم الشركة الإيطالية فيات تتميز بالتصميم العصري والحديث وتحتوي على مقصورة داخلية ممتعة تجعل من القيادة أفضل وهي من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدام.

أبعاد السيارة فيات 500x الخارجية

الأبعادالمقاس
الطول4248 ملم
العرض1796 ملم
الارتفاع1608 ملم
الارتفاع عن الأرض157 ملم
قاعدة العجلات2570 ملم
حجم خزان الوقود48 لتر
سعة صندوق الأمتعة350 لتر

مواصفات فيات 500 اكس

أما عن التصميم السيارة فقد جاءت بتصميم داخلى وخارجي متميز جعلتها مثالية عن منافسيها، وإليك أبرز التفاصيل عن السيارة، وهي كالتالي:

سيارة فيات 500 اكس من الخارج

هي من السيارات التي لها تصميم خارجي روعة أفضل من الإصدارات الأخرى لفيات حيث تعمل المصابيح الخلفية والأمامية بتقنية LED، شبكة رفيعة مصنوعة من الكروم، وأيضًا مقابض الأبواب، ومرايا جانبية تتواجد باللون الرمادي، بالإضافة إلى أن الإطارات جاءت بمقاس من 17 إلى 18 بوصة حسب الفئة.

التصميم الداخلي ل فيات 500X

تعتبر واحدة من السيارات الصغيرة في الحجم لكنها تحتوي من الداخل على الكثير من المميزات، مثل احتوائها على مقاعد تسمح لجلوس خمس أشخاص، وشاشة قياسها سبعة بوصة تعمل باللمس. فضلًا عن اشتمالها على البلوتوث وثلاث مخارج USB، وستة مكبرات صوت. بالرغم من المساحة الصغيرة إلا أنها أتت بمساحات تخزينية قياسية، وموصلات LATCH للمقاعد الخلفية.

محرك Fiat 500 X

أما عن المحرك فقد تم تزويدها بمحرك رباعي الأسطوانات سعته 1.4 لتر، ينتج 140 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 230 نيوتن متر. تم اتصاله بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات ويمكن أن يصل مسافة إلى 100 كيلومتر من وضع السكون في حوالي 9.8 ثانية، وقد بلغ متوسط استهلاك الوقود لهذه المسافة 5.7 لتر.

أنظمة الحماية في Fiat 500 X

تم تصميم السيارة مع مجموعة من أنظمة الحماية والسلامة العامة الكبرى وأبرز هذه الأنظمة، هو الوسائد الهوائية Air Bags، التحذير عند تغيير المسار، ومراقبة ضغط الهواء لعجلات السيارة، توزيع قوة الفرامل إلكتروني EaB، إضافة إلى نظام دعم المكابح المانعة للانغلاق ABS، والمساعدة على الطرق، ونظام منع الاصطدام، التحكم في ثبات العربية (VSC)، مثبت مقاعد الأطفال ISOFix.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى