أخبار

مصحة خاصة في صفاقس ترفض تسليم جثة متوفى بكورونا لعائلته إلا بعد استخلاص مبلغ 65 ألف دينارا

كشف الأزهر زيتوني مواطن أصيل ولاية قفصة في تصريح لموقع نسمة اليوم الاثنين 9 نوفمبر 2020 ، أن إحدى المصحات الخاصة بجهة صفاقس ، رفضت مد العائلة بجثة والدهم المتوفى بفيروس كورونا حوات زيتوني، كما رفضت تسليمهم شهادة طبية لاستخراج شهادة الوفاة ، إلى حين استخلاص بقية فاتورة العلاج التي بلغت 65 ألف دينارا .
وأضاف الزيتوني أن والده المتوفى أدخل إلى المصحة المذكورة بتاريخ 14 أكتوبر 2020 ، بعد تعكر حالته الصحية ، التي تستوجب الإنعاش الطبي ، بعد أن أكد لهم طبيبه المباشر غياب أسرة شاغرة بالمستشفيات العمومية بالجهة علما وأنه يعاني من مناعة ضعيفة نظرا لخضوعه لعملية زرع كلية منذ 10 سنوات . .

وبين أن العائلة قامت بدفع مبلغ 14 ألف دينار في مناسبتين الأولى 8 آلاف دينار كتسبقة ثم 6 آلاف دينار في مناسبة ثانية ، علما وأن والده قضى 24 يوما في قسم كوفيد بالمصحة المذكورة قبل أن يتوفى يوم السبت 7 نوفمبر الجاري .

ووجه الزيتوني نداء إستغاثة إلى السلطات المعنية للتدخل لفائدته أو مساعدته في استرجاع جثة والده ليتمكن من دفنها ، لافتا إلى أن رئاسة الحكومة كانت قد تعهدت بالتكفل بمرضى كوفيد 19 بالمصحات الخاصة بنفس كلفة المستشفيات العمومية ، علما وأن العائلة تعيش ظروفا مادية صعبة والتجأت إلى بيع بقرتين تمثلان مورد رزقهم الوحيد من أجل خلاص الفاتورة علما وأن المبلغ المتبقي بعد التخفيض بلغ 23 ألف دينار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى